الثلاثاء

هل ستضع جوجل شعار رمضان بسبب جروب على الفيسبوك ؟



حسنا أعلم أن العنوان غامض نوعا ما و سنوضح بعد الأمور أولا.
الحملة تعود إلى  محمود الليثي و قام بإنشاء جروب على الفيسبوك و موقع على الإنترنت و هدفه ضم 30 مليون مسلم لمطالبة جوجل بوضع شعار لرمضان في صفحتها الرئيسية كما فعلت مع أم كلثوم و نجيب محفوظ و هذا ما كتب على صفحة الفيسبوك
"YES WE CAN 30.000.000 HELP US FIND 30  MILLION
لقد تم الطلب من عادل السعود المدير التنفيذي لقسم الجودة لشركة جوجل بالوطن العربي بوضع شعار رمضان على جوجل ..علما بأن جوجل وضعت من قبل صورة نجيب محفوظ وصورة أم كلثوم ..وبمجرد بأن تقوم بالأشتراك معنا قم بالتوقيع وعمل الخطوات تابع الشرح.
من فضلكم نحن نحتاجكم فالوقت يداهمنا والاصوات لازم تتشكل قبل شهر رمضان الذى سيكون بتاريخ 11 أغسطس 2010..اسرعوا بنشر هذه الصفحة وقوموا بدعوة جميع أصدقاءكم للأشتراك معنا
".



لكن  يمكن ملاحظة بعض الأخطاء في التصاميم ( الموقع و الشعار )
- نبدأ مع الشعار و أظن أنها نقطة سوداء في هذه الحملة أعلم أنه حملة من متطوعين لكن ألا يوجد محترفي تصميم في حملة هدفها ليس سهل المنال و هو إرضاء و إرغام جوجل على إحياء إحدى شعار المسلمين.
فكما تلاعظون تصميم الشعار يحتوي على عدة كلمات أو أهداف للحملة أولا رمضان لم يحل و نرى  " رمضان كريم " .
و ثانيا نرى اسم المصمم و اسم صاحب الحملة و اتسائل ما سبب هذا.
- نذهب  إلى الموقع موقع الحملة و سنجد نفس الملاحظات ، تصميم تقليدي ، لا يوجد تنظيم إلا في الإعلانات !!
- و الملاحظة الثالثة هل منظموا الحملة جاهزون لتصميم شعار لجوجل في حالة قبول طلبهم و الذي أشك فيه لانه أولا الحملة منظمة على شبكة اجتماعية منافسة لجوجل و ثانيا يمكن أن تقبل الطلب لكسب ود المسلمين لان اتجاهات جوجل واضحة و كلنا نتذكر إحيائها لإحدى المناسبات الوطنية لما يسمى بإسرائيل .

فما هو رأيكم في هذه الحملة ؟

موقع الحملة الرسمي

شاركه مع أصدقائك

Twitter Button from twitbuttons.com